القائمة الرئيسية

الصفحات


ما هو مشروع التخرج؟

ما هو مشروع التخرج؟

مشروع التخرج هو عباره عن تطبيق لما تم دراسته خلال سنوات الدراسة الجامعية، غالباً تكون التخصصات العلمية عي التي تتطلب ان يتم عمل مشروع التخرج كمتطلب لنيل الشهادة الجامعية ومن بين هذه التخصصات تخصصات علوم الحاسب وهندسة البرمجيات وتقنية المعلومات، فإن مشاريع تخرجها تكون على هيئة عمل بحث متكامل لإنشاء مشروع برمجي جديد يحل مشكله من المشاكل، او بحث من أجل تطوير نظام برمجي موجود مسبقاً وإضافة بعض الميزات إليه.

مشروع التخرج يعتبر طريقه لإثبات ان الطالب قادر على ممارسة الأدوات والتقنيات التي درسها خلال سنوات الدراسة الجامعية، وكذلك طريقه مهمه لأن يثبت أنه أصبح قادراً على استخدام آليات العمل وأنه أصبح مستعد لدخول سوق العمل والإبداع فيه بمهاراته.




مدونة نافذة المشاريع البرمجية

نسعى لخدمتكم زوارنا الأعزاء عن طريق تجميع وتقديم مشاريع برمجية بلغات برمجية مختلفة. ننوه أن المشاريع المعروضة في مدونتنا يتم تجميعها من عدد من المواقع العربية والأجنبية حتى تكون في متناول ايديكم وبكل سهولة كما ننشر لكم كل ما يتعلق بالبرمجة والمشاريع البرمجية من نصائح وتطبيقات وبرامج.

إن الهدف الرئيسي من المدونة هو إثراء المحتوى العربي بالمشاريع البرمجية التي تساعد الطلاب على التعلم من الغير، لذلك فإن المدونة ترحب بمن يريد أن يضيف مشاريعه الخاصة إليها وجعلها متاحة للغير حتى تعم الفائدة،

نشكر لكم زيارتكم وتفاعلكم معنا

تعليقات

التنقل السريع